الأحد، 13 فبراير 2011
الأحد، 13 فبراير 2011

وبدأت ثورة التغيير

أعلم أنني تأخرت كثيرة في الحديث عن نصر ثورة  بتنحي الرئيس محمد حسني مبارك رئيس مصر طيلة 30 سنة الماضية بما له وعليه ولكن فرحتي غلبتني عن أي شئ فلم يكن يخطر ببالي حينما شاركت الثوار يوم جمعة الغضب أن تنجح تلك الثورة هذا النجاح وأن يسقط النظام  كما كنا نردد “الشعب يريد أسقاط النظام” رغم أنني كنت أهتف بكل صدق وإيمان وأحساس إلا أنني لم يخطر ببالي أننا سننجح وبدأ أحساسي هذا يزداد مع الأيام بأنه لن يرحل بأنه باق حتي النهاية وقد تكن نهايتي أنا قبله ولعله ينهي علي حلمي بأن تكن هناك حياة أفضل  ولكن في نهاية نجح الشباب في إسقاط هذا النظام هذا السقوط وأصبح   من الماضي بكل أيجابيته التي لم نستشعرها وبسلبياته التي عانينا منها  أشد المعاناة .

لم يعد وقت الحديث عن هذا النظام ورموزه مجديا ولنتركه للتاريخ فالتاريخ سيحكم لما لنا وما علينا والتاريخ لا يظلم ولا يجامل ولا يُعرف عنه ذلك
لم يعد الوقت لتصفية الحسابات من كان مع الثورة ومن كان ضدها ولنحسن الظن ولنترك الأيام لتكشف لنا الأقنعة والمنافقين والأفقين والذين يتلونون بكل لون
لم يعد الوقت إلا للعمل من أجل مصر فحقا قد عادت لنا مصر وعلينا أن نحافظ علينا حتي لا نفقدها مرة أخري ولنلق السلبية وراءا ظهورنا ولنكن إيجابين كل في مكانه لا نترك الفرصة لغيرنا ليحدودا لنا مصيرنا ومستقبلنا بأفكارهم ولا نشاركهم الأمر ولنعلنها للجميع الكل يحكم مصر رضيتم بهذا أم أبيتم سيكون لمصر ملايين الرؤساء بعدد أفراد شعبها بمختلف طوائفه وأعماره وطبقاته
لم يعد الوقت إلا للمحافظة علي مصر نظيفة . متقدمة . متحضرة . منظمة .قوية . رائدة .
لم يعد الوقت إلا لمصر المستقبل ولننسي مصر الماضي مصر الأهرامات  مصر محمد علي مصر أحمد عرابي   مصر مصطفي كامل مصر سعد زغلول مصر جمال عبد الناصر ولنتذكر مصر ميدان التحرير  مصر الشعب  مصر الملايين رجال ونساء مصر شيوخ وشباب مصر مسلمين ومسيحيين مصر مثقفيين وأميين
لقد أصبح لدي علما جديدا علم حقيقي فعلم كرة القدم علم كأس أفريقيا علم حسن شحاتة لم يعد لديه قيمة  عندي أمام علم ميدان التحرير علم الارادة علم الحرية علم العدل علم إذا أراد الشعب يوما الحياة فلابد أن يستجيب له
فرحة التنحي لم تكن فرحة شماتة سيدي الرئيس  ولكن كانت فرحة الأمل بغدا مشرق بغد جديد يحمل أمال جديدا  وأفق بعيدة أعادت إلينا روحنا الأسيرة  تحت حصار اليأس والأحباط حصار الغلاء والمرض و المهانة والموت
تحية للشهداءنا وكذلك نحسبهم عند الله ولا نزكي عند الله أحدا لن تنساكم مصر ما بقيت ولن ننساكم ما بقينا وستبقوا في قلوبنا وعقولنا وستبقي ذكراكم يتداولها جيل إلي جيل كما نذكر شهداءنا في حرب 73 فانتم وهم سواء هؤلاء أعادوا لنا الأرض والكرامة الانتصار علي اليهود وأنتم لنا أعدتم الحرية التى ظل المصريين طيلة تاريخهم المعاصر يبحثون عنها من جيل إلي جيل
تحية إلي الجيش تحية أجلال وأحترام لرجاله أسال الله أن يسدد علي حق خطاهم وأن يفوا بالعهد كما عاهدناهم دوما وأن لا يعودا بنا للوراء وأن يتذكروا دوما أن دم شهدائنا لم يراق سدي وأنا بعون الله وفضله لسنا أقل منهم وأنا علي الحق واثقوان وأن ضيعنا فيما مضي فلن نضيع فما هو آت فمصر لم تعد ملكا لأحد سوي لأولادها ولن نفرط فيها ولن نكن عونا لأن يستبد بنا ولن نصنع فرعون جديد

0 تعليقات:

إرسال تعليق