الاثنين، 1 يونيو 2009
الاثنين، 1 يونيو 2009

لا زالت أراقبها


مرت سنوات كثيرة علي آخر لقاء الذي لم يختلف كثيراً عن لقائتنا السابقة ففي ذات المكان وفي ذات الموعد كنا نلتقي قديما و ها نحن نلتقي مرة أخري .

كنا دوما علي موعد لم أخلفه لا أنا ولا هي كنا نلتقي بلا اتفاق مسبق كانت في نفس سني وفي نفس الكلية ونسكن في نفس الحي وكان دوما القدر يهئ لنا اللقاء كانت دوما ما تقع عيني عليها وكانت تقع عيناها علي أو هكذا كنت أظن ولكن لم تنبت شفتانا بكلمة

كانت تمتلك جمالا خاصاً كنت أذكر فيها ما عرفت عن جمال نفرتيتي أو حتشبسوت كانت مصرية جدا كانت دوما تذكرني بأغنيها أسمر يا سمراني للعبد الحليم حافظ.

ورغم أعجابي الشديد إلا أنني لم أمتلك يوما الجرأة أو أنتهز فرصة لأخبرها بحقيقة أعجابي بها أو الحديث إليها أو الأقتراب منها دوما ما كان يمنعني خجلي أو خوفي أو حسابات أخري .

كنت دوما ما أؤمل نفسي بأنني في يوما ما سوف استطع الحديث معها ومرت السنون ولكنني لم استطع ذلك أو هكذا كنت أود .

كانت دوما وحدها لم أجدها يوما مع أحد وكانها ملكة لم تجد بين أقرانها من يستحق أن يحدثها أو حتي ينال شرف القرب منها ورغم ما تمتلكه من الجمال ومقومات لم أجدها يوما مع شاباً وهذا ما كان دوما يجعلني أخشي القرب منها .

كثيرا ما كنت أظن أنها تشاركني نفس المشاعر ونفس الرغبة ولكن يمنعها حيائها وهذا ما كان يجدد لدي الأمل ولكن ما كنت ألبث إلا أن أعود أدراجي فربما تستهويها نظراتي ومراقبتي لها من بعيد أو أنني لست سوي سارح في أحلام اليقظة .

وبعدما انتهت الدراسة أفترقنا رغم أننا لم نلتقي لم أعد أراها فرغم أننا نقطن ذات الحي الذي أعيش فيه لكن بعدتني مشاغل الحياة ولم يعد ذات الشعور يروادني فلم يكن يوما حبا أو عشقا لكنه لم يكن سوي ولع بهذا الجمال .

اليوم حين رأيتها بعد تلك السنون وجدتها قد تغيرت كثيرا فلم تعد ذات الملكة التى كنت ألقاها ولو أن ملامحها الراسخة في أذهاني لما عرفتها

ولكني لا زالت أراقبها كما كنت رغم أنني لست ذات الشاب ولم تعد هي ذات الفتاة ولكنها ذكريات قد مضت وأيام قد جرت ومستقبل ينتظر .







10 تعليقات:

  1. هناك اشياء كثيرة تختلف نظرتنا اليها حينما تمر الاعوام

    ردحذف
  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    حساس ورقيق أنت يا احمد
    بارك الله فيك ووفقك لكل خير

    ردحذف
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    تصدق اخى افتكرت هتطلع هى زوجتك دلوقتى معذرة
    بس هو كده الانسان كل ما يكبر بتختلف نظرته علشان بيشوفها من زاوية كمان غير اللى شافها بيها فهم حاجة جديدة
    اهتماماته اتغيرت اختياراته اختلفت
    وتبقى الذكرى

    ردحذف
  4. مبدع وموفق ان شاء الله

    ردحذف
  5. الذكريات ليها طعمها
    قد تكون مؤلمه وقد تكون سعيده
    ولكن يبقى الحنين اليها غير مبرر وغريب دائما

    ردحذف
  6. السلام عليكم

    احيانا بيكون احساسنا اللي كنا حاسينه في يوم من الايام لا حب ولا حتى اعجاب
    مش بيكون اكتر من تعود
    حاله من التعود على شيء معين ليس الا
    ودي حاجه انا بالفعل مقتنعه بيها تماما

    تحياتي لحضرتك :)))

    ردحذف
  7. السلام عليكم

    اسلوبك الهادى فى السرد خلانى مستمتعه بالمتابعه رغم ان الاحداث قد تكون مش شيقه اوى

    بس خلينى الوم عليك والوم على كل راجل يحس باعجاب ناحيه اى بنت
    حضرتك فى وقتها كنت حاسس انك بتحبها مش مجرد ولع بجمالها ومع ذلك فضلت سنين ماتكلمهاش طيب افرض هى كمان كانت فعلا بتحبك ؟! ده معناه انك ضيعت فرصه قربكوا انتوا الاتنين خصوصا ان حيائها اكيد هيمعنها انها تصرح بالحب ده اذا مابدأش منك

    اما كونه دلوقت انتهى وبقى فى صحيفه الذكريات فخليه استمتع بيها
    الذكريات ليها مذاق مختلف حتى لو اليمه
    مش كده؟ ارجو اكون ضيفه خفيفه:)

    ردحذف
  8. مش هاخبي عليك ، أنا كنت بقرأ و مبتسم مع كل كلمة باقرأها ...

    أنا قلت كمان شوية هاشوف شعر ، أو حتى سيمفونية لبيتهوفن في الخلفية :)

    عموما ، أنا سعيد بقرائتي للبوست وكمان بزيارتي لمدونتك

    في آمان الله

    رادار

    ردحذف
  9. أحيانا أنظر لما في خاطري وأظن أنني قادرا علي أن أظهير كما أراه ولكن قد لا أستطيع

    الموضوع لا يعدو سوي خاطرة وجلت بنفسي عن الذكريات وكيف كنا نحياها وكيف ننظر لها اليوم إن عادت بعض ملبساتها في صورتها اليوم .

    ردحذف
  10. اله
    انت مش بتقول خاطب
    يعني لما خطيبتك تقرا الكلام ده دلوقت
    يبقه ايه موقفك يعني
    انا لو منها عمري ما اغفر ليك ها الاحساس
    ايه يا خواتشي ده
    طب استر عشان متتخانقش معاك
    عموما خاطرة حلوة جدا

    واسلوبك حلو فيها بردو وبسيط ومعبر
    انا افتكرت البنت هتكون هي خطيبتك

    ردحذف