الجمعة، 16 مايو 2008
الجمعة، 16 مايو 2008

التقنية في حياتنا

ما أسهل أن تتعامل مع التقنية وما أسهل اصدار القرارات فيها وما أسهل أن تقم بتنفيذها فأي قرار قد تتخده تستطيع أن تنفذه بمجرد ضغطة زر لا أكثر فمثلا بمجرد أن تضغط علي Delete في جهازك تستطيع أن تمحو ذلك الملف أو هذا البرنامج المزعج ،و باستخدم برنامج Nortan أو أي برنامج للمكافحة الفيروسات تستطيع أن تقضي علي كم هائل من الفيروسات المزعجة بينما فيروس الأنفلونزا قد يجعلك تقضي أياما في بيتك ، وبعمل Formate للهارد ديسك يمكنك أن تبدأ من جديد وعلي نظافة وإذا صبرت ساعة يمكنك أن تستخدم نسخة جديدة من نظامك التى تعمل عليه وترتاح من مشاكل القديمة نهائيا ، وببعض الخطوات البسيطة يمكنك أن تنتقل إلي نظام أخر مختلف كلية وأن تنتقل إلي العالم المصادر المفتوحة إلي نظام Linx مثل بتوزيعاته المعروفة.

ما أسهل أن تتعامل مع التقنية وأنت تقضي علي ما يأرقك فيها من مشاكل بكل سهولة فلا يحتاج منك الأمر سوي أن تقرر أن تقضي علي ما تراه مزعج لتقضي عليه وأن تبدأ من جديد ولك كامل الحرية في ذلك ليس هذا فقط فيمكنك أيضا أن تعود لما كنت عليه هذا بأن تحصل علي Back up و أن تأخذ أحتياطاتك لتعد لما كنت عليه فلا مجال للندم في الكثير من الأحيان .



كنت أتمني أن تصبح حياتنا بهذه السهولة ولكن ليس الأمر بأيدينا

أشعر بسخط وغضب عندما تجد مشفق ينصحك بأن تنسي وأن الأيام كفيلة أن تنسيك وأن تعوض عليك بما هو أفضل وأن ليس لك نصيب فيما كنت تتنمني وأن هذا قضاء الله وقدره ولا ينبغي أن تسخط وعليك أن تحمد الله في السراء والضراء وأن المؤمن امره عجب أن اصابته سراء شكر وأن اصابته ضراء حمد وكأني أجهل كل هذه الأمور وهذا الكلام وكأني لا أعرفه نعم ربما يكن يعرف ذلك وإنما يخبرني من باب التذكرة وأن الذكري تنفع المؤمنين ولكني لا أستطيع حقا أن أفعل ما يريد فليس الأمر بيدي ولذا تجدني لا أتحمل تلك الكلمات فأبكي كنت أتمني أن تكن حياتي ما هي سوي ريموت كنترول أو جهاز كمبيوتر في يد احدهم .

عفوا فلقد تذكرت بعضا مما كان وألمني فقدانه .

7 تعليقات:

  1. تحياتى على إحساسك وشعورك العالى .. وفعلا ليت الحياه كالتقنيه . بس تفتكر ساعتها مش كنت هتزعل لو حد عملك دليت من ذكرياته فى لحظه ؟

    ردحذف
  2. عنجد يا ريت يا ريت لو كانت حياتنا مثل التقنية.
    وانا اريد ان اضيف انو كمان في عالم التقنية اذا ارتكبت خطأ ،،ممكن تصلح الخطا بسهولة تامة،اما في الحياة فكم من زلة تؤدي الى الموت.
    رائع اخي ابو مروان
    تحياتي

    ردحذف
  3. أنا أستخدم delete في حياتي كثيراً ..
    حين أعلم أن الحياة لا تسوى ..

    ردحذف