الجمعة، 2 مايو 2008
الجمعة، 2 مايو 2008

من الذاكرة

قرأت ذات مرة في كتاب نسيت اسمه للكاتب نسيت اسمه عفوا الزهيمر عامل شغله معايا المهم إن قرأت في هذا الكاتب الذي نسيت اسمه للكاتب الذي نسيت اسمه موقف حصل ما بين شيخ من المشائخ طبعا ذكره الكاتب ولكني نسيت اسمه أيضا :



أنه قال له أحدهم يا شيخ لقد ولد لي ولد منذ شهر فأسالك بالله عليك بما تنصحني لتربيته تربية سليمة .

رد الشيخ علي السائل قائلا أوه بعد مرور شهر أتيتني لقد تأخرت كثيرا كان ينبغي عليك المجئ قبل أن يولد .

ثم ما لبث الشيخ إن لام نفسه لتعنته ومبالغته فيما قاله للسائل وسرد مجموعة من النصائح الغالية التى لا أذكرها أيضا .انتهي

تسألونني الان وما الحكمة من هذه السطور هل تريد أن تخبرنا عن قوة ذاكراتك لالالا لم أريد ذلك ولكني أردت أن أقو ل أن الشيخ لم يبالغ ولم يتعنت بل أظنه أراد أن يخبرنا شيئا ا ربما يكون ذكر في الكتاب ولكني نسيته أيضا وهو أن هذا الرضيع إذا أراد الرضعة بكي فأرضعوه وإذا أراد أن يحمل بكا فحملوه فعرف إن طريقه لما يريد هو البكاء وهكذا يصير صبيا اعتاد علي البكاء و عرف كيف يحصل علي حاجاته من والديه فإذا صارا شابا أراد أن يصرخ ويملآ الدنيا صراخا من أجل أن يحصل علي حاجاته ونسي أن يعتمد علي حاله وينظر لنفسه كيف يطورها من أجل أن يحصل علي حاجاته .

دوما ما ألوم أبي وأمي علي أسلوب تربيتهم لنا وتلبيتهم لكافة رغباتنا علي قدر استطاعتهم قديما وحديثا ( حفظهما الله لنا وبارك في أعمارهم ورزقهم الجنة علي ما صنعاه لنا قولو أمين ) و أسرد لهما برنامجي ليس الانتخابي ولكن برنامجي المتوقع لتربية أبنائي علي الشدة والصلابة وعدم تلبية كل احتياجاتهم فيقولون لي سوف نري ماذا تفعل غدا فإنا كنا مثلك قديما ننوي أن نربيك أنت أخوتك علي ما تقول من الشدة والصلابة ولكن لم نستطيع وغلبتنا رقتنا فأقول لهما إن غدا لناظره لقريب .

ودوما ما أذكر حديثا كنت أظنه حديثا ولكن اليوم وإنا أريد أضافته تبين لي أنه لا يصح وهو ((اخشوشنو فان النعمة لا تدوم )) ولكن التاريخ والواقع أثبت لنا صحته كمقولة ليس كحديث عن النبي صلي الله عليه وسلم .

وقبل ما انسي احب أقول ..................عفوا لقد نسيت

10 تعليقات:

  1. عفوا لقد نسيت التعليق :mrgreen:
    معك, فأنا ايضا لو تزوجت وأصبح لي أولا.. سأريبهم علي أشياء كثيرة في بالي :lol:

    ردحذف
  2. الحمد لله لست وحدي فينك يا أبويا فينك يأما لست وحدي

    ردحذف
  3. في أشياء كثيرة في بالي بغيت أقولها لكن نسيتها :roll:
    إلا أذكره إن الموضوع الجميل وكلامك صحيح .

    ردحذف
  4. ربنا يستر , شكلك ناوي تطلع عينيهم :) . .
    بس خلي بالك . . ولو كنت فظاً غليظ القلب لأنفضوا من حولك :D !

    ردحذف
  5. كلام رائع أخي أبو مروان

    أوووهـ قبل لا أنسى
    يعطيك العافيه.. :D

    ردحذف
  6. الله يحفظ لك والديك يا ابا مروان ..
    يعني انا اشوف ان الحياة في هذا الزمن قد تجبرك عن التخلي قليلاً عن الشدة ، فالحياة اصبحت اكثر نعومة وتعقيداً في ذات الوقت ... شف الغرابة !
    ومروان اكيد حيجي يطلب منك بلايستيشن ، فلازم تكون مستعد لليوم ده :)

    ردحذف
  7. بس يا محمد انا لا هجيب بلا ستيشين أنا لو هجيبه هجيب بلي يلعب زي أبوه ما كان بيلعب ولا ايه رايك :mrgreen:

    ردحذف
  8. مسألة الاولاد هذه مسألة خطيرة حقا
    أنا أذكر وأنا صغير مواقف بسيطة جدا ولكنها لها أثر قوي جدا جدا في حياتي حتى الآن
    الكلمة الواحدة ربما تكون قيمة عند الولد

    ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إماما

    ردحذف
  9. فعلا يا درش الحاجات بتاعت زمان لا زال لها تأثير حتي اليوم لابد إن كون واخدين بالنا كويس

    اللهم امين

    ردحذف
  10. على العموم خير الأمور الوسط
    أعجبني في الموضوع أن هناك
    من يشابهني في حالة النسيان :lol: :lol:
    موضوع جميل

    تحياتي

    ردحذف