الجمعة، 6 يونيو 2008
الجمعة، 6 يونيو 2008

النقاب والجريمة

الأمس وأنا في طريق شاهدت غلاف مجلة روز اليوسف وعليه صورة للحجاب تحت عنوان الحجاب والجريمة ولا يسألني أحدا عن تفاصيل الموضوع التى ربما تكون بعيدة كل البعد عن العنوان كعادة جرائدنا ومجلاتنا تلك الايام والهدف من وراء ذلك طبعا زيادة المبيعات من خلال لفت الانتباه فحب الفضول مرض لدي الناس وأما لماذا لا تسألوني عن تفاصيل الموضوع هو لأنني لم أفكر للحظة في شراء المجلة وقراءة محتوياتها القيمة من كلام لا يسع لعقلي أن يعيه فأفقي ضيق جدا كما تعلمون وخطابات روز اليوسف وكتابات كُتابها لا يمكن أن أعيه حقا ، وأحيانا تصبني بالغثيان وكما يقال الباب الذي يأتي من ريح سده وأستريح .

ولكن اليوم وأثناء البحث عبر جوجل عن الموضوع لقراءته أو لمعرفة ما هية التفاصيل من باب الفضول طبعا الله يعفينا منه وجدت نفس العنوان ولكن في جريدة أخبار اليوم الرسمية في صفحتها الأخيرة تحت عنوان يوميات للكاتب الصحفي نعم الباز



فتوي قرأتها في مسجد بجانب مطار جدة: 'في وقتنا هذا لا نفتي
بجواز النقاب ونري منعه لأنه ذريعة إلي التوسع فيما لا يجوز'..

النقاب .. والجريمة!

الأحد:

بعد الجريمة البشعة التي قامت بها اثنتان من المنقبات وبعد أن زادت نسبة المنقبات بشكل مرضي تذكرت فتوي قرأتها في مسجد بجانب مطار جدة لشيخ جليل اسمه محمد بن عثمانين عن النقاب، قال فيه 'في وقتنا هذا لا نفتي بجواز النقاب ونري منعه لأنه ذريعة إلي التوسع فيما لا يجوز' إلي أن قال: 'لهذا لم نفت امرأة من النساء لا قريبة ولا بعيدة بجواز النقاب أو البرقع بل نري منعه منعا باتا وأن علي المرأة أن تتقي ربها في هذا الأمر لأن ذلك يفتح باب شر لا يمكن إغلاقه'.
وقد نقلت هذه العبارات من اطار زجاجي في مدخل النساء للمسجد ولكن لم أفكر في إعلانها إلا بعد أن حدث ما حدث في منطقة السيدة عائشة وتذكرت كلمة الشيخ عثمانين 'وأن علي المرأة أن تتقي ربها لأن ذلك يفتح باب شر لا يمكن إغلاقه' علينا أن نتقي الله في ديننا الحنيف وفي كل ما نفعل من أجل أنفسنا ومن أجل الوطن.

حادث مستورد

قد لا يعي البعض ما المقصود من كلمة النقاب في فتوي الشيخ جيدا فالمقصود بكلمة النقاب في فتوي الشيخ هو ما ترتديه بعض النساء و يظهر العينين والأنف لما فيه من فتنة وهذا ما لا يجوزه الشيخ طبعا وأنه يري بستر الوجه كاملا بما في ذلك العينين والآنف .

رغم الحملات التى يتعرض لها الحجاب أو النقاب كل يوم من كل اتجاه من أجل وقف مده في كل اتجاه إلا أنك كل يوم تسمع و تري عن أناث يحتجبن أو ينتقبن ولا يضيرهن في ذلك قول قائل .

يحضرني ما ذكره ابن تيميه في كتابه الصارم المسلول علي شاتم الرسول

حدثني بعض الفقهاء ممن كانوا يحاصرون الروم قالوا كنا نحاصر الحصن شهرا و شهرين و ثلاث و لا نكاد نفتحه إلا بشق الأنفس ، قال فحاصروا حصنا مرة فتورط أهل الحصن فسبوا رسول الله صلى الله عليه و سلم فلم نلبث أن فتحنا هذا الحصن ... قال فكنا نتباشر بسبه صلى الله عليه و سلم مع امتلاء قلوبنا غيظا مما نسمع.




ولقد وصلتني أخبار أن الناس في الدنمارك وأوربا يبحثن عن الإسلام وما هي تعاليمه أكثر من ذي قبل خاصة بعد أحداث الرسوم الكاريكتيرية وكذلك الناس في أمريكا بعد أحداث 11 سبتمبر .......... ألخ

ونختم بقول الله تعالي : (( يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين))

15 تعليقات:

  1. بالله علي ياشيخ الواحد زهق واتخنق
    من الناس اللي بيحاولوا يخترعوا دين

    ردحذف
  2. السلام عليكم ,
    معك حق , الإسلام أصبح ينتشر و لله الحمد الآن اكثر من أي وقت آخر , و لكني غير واثق من ان مقصد الشيخ هو النقاب الذي ذكرته انت , قد يكون قاصداً للنقاب نفسه , على العموم النقاب شرعاً فضل و ليس فرض , و لكني أرى أنه ليس حتى فضلاً في هذا الزمان , ان كانت النساء السعوديات يرتدين النقاب فهذا بسبب العادات الإجتماعية في السعوديه , و ليس أبداً كنوع من انواع التدين , على العموم انا مع الحجاب 100% و لكن ضد النقاب 1000% , و لو كان لي اخت و تنقبت لكنت قاطعتها , هذا رأيي صراحة !

    ردحذف
  3. ههههههههه
    حلوة الشيخ محمد بن عثمانين هذه
    لا حول ولا قوة إلا بالله
    الله المستعان

    ردحذف
  4. لا يا أستاذ أحمد مقصد الشيخ هو ما قلت أنا بالضبط لا كما تحب أنت والصحفي وأنت حر تري ما تراه طبعا فهذا شأنك الخاص

    ردحذف
  5. انا و الصحفي :roll:
    لا حولا ولا قوة الا بالله !

    سؤال ودي يا أستاذ احمد :) :
    انت سلفي ؟

    ردحذف
  6. يا أخ أحمد
    النقاب يدور بين حكمين
    إما الوجوب وإما الاستحباب
    كونك تقطاع أختك إن انتقبت فهذا معناه مضادة لحكم الله سبحانه وتعالى، وحاشاك من ذلك

    وقصد الشيخ العثيمين رحمه الله معلوم منذ أن أصدر هذه الفتوى
    ورأيه أصلا معروف بوجوب غطاء الوجه

    مرجعنا يا أخي أقوال العلماء الموثوقين، وليست الأفكار الشخصية

    تحياتي

    ردحذف
  7. مصطفى حسان , جزاك الله خيراً . .
    انا والله لا أقصد أن أكون ضد حكم الله تعالى , و الشيخ العثيمين قرأت له أكثر من مرة آراء و كتابات من قبل و لكن لم اقرأ هذه الفتوى تحديداً لذلك لا أستطيع تبين ما يقصده , بالنسبة لأختي التي سأقاطعها فذلك ليس لمجرد العند في حكم ارتداء النقاب و العياذ بالله , و لكن كما ذكرت يا أخي انا لي رأي شخصي في هذه المسألة , شكراً لك . .

    ردحذف
  8. لا أدري باش مهندس أحمد ما علاقة جملة أنت والصحفي و الحولقة لكن علي العموم لا حول ولا قوة إلا بالله

    أما عن سؤالك هل أنا سلفي ؟

    أنا اسمي أحمد والاسم يخص المسلمين وحدهم إذن أنا مسلم الحمد لله

    ردحذف
  9. بسم الله الرحمان الرحيم

    أخ أحمد :
    لا يمكنك أن تضع رأي الشخصي أمام حكم شرعي فالواجب الإلتزام بالحكم الشرعي و إن أردت الفتوى في المسألة فعليك بأهل العلم الثقات
    أما أن تقطع رحمك بسبب أن أختك أخدت بقول بعض أهل العلم بوجوب تغطية الوجه أو بأن تغطية الوجه من المستحبات فأرجوا أن تراجع نفسك في هذا لأنه لا يجوز بل أعن أختك على الخير

    ردحذف
  10. يعطيك العافية أخوي أبو مروان على الموضوع صراحة ماعندي شي أضيفه ..

    ردحذف
  11. السلام عليكم و رحمة الله و بركانه

    اسمحلي أخي أبو مروان أن أرد على الأخ صادق , و اعذرني ان كان قد ضايقك ردي الأخير ,

    أخي صادق , انا أقصد أقاطعها بمعنى أنني سأعلمها أنني غير راضي عن ما فعلته و ليس بمعنى قطيعة الأرحام , انا عائلتي بالكامل ليس فيهم امراة غير محجبه و الحمدلله , كلهم محجبات و بعضهم منقبات أيضاً و لكني أرى في ذلك مغالاة , كما أرى أيضاً أن النقاب لن يضر و لن ينفع في بلد كالتي أعيش فيها :| , على العموم جزاك الله خيراً . .

    ردحذف
  12. الموضوع هذا جديد قديم في نفس الوقت !!
    إذا كان الواحد فاضي سواءا" صحفي أو غيره ويبغى يناشب خلق الله .... بدى يستثير الناس بمثل هذه المواضيع ..
    لكني أقول(( ومن يتق الله يجعل له مخرجا" ويرزقه من حيث لا يحتسب )) !!
    شكرا" أبا مروان ..

    ردحذف
  13. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    يشن اليهود والنصارى وكذلك من تبعهم من المنافقين ومن في قلبهم مرض حرباَ شعواء ضد الإسلام وأحكامه
    والله سبحانه وتعالى فرض الحجاب على المرأةوعلى المرأة أن تلتزم بأمر الله
    وللحجاب الشرعي شروط ومنها أن يكون ساتراَلجميع البدن والوجه جزء من البدن وقد قال الله تعالى : وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ [النور: 31]، قالت عائشة رضي الله عنها: { لما نزلت هذه الآية أخذن نساء الأنصار أزرهن فشققنها من قبل الحواشي فاختمرن بها } أي: غطين وجوههن. وأيضا ما جاء في الحديث المتفق على صحته في قصة عائشة رضي الله عنها في حادثة الإفك لما نامت في مكانها ثم أتى صفوان ابن المعطل إليها قالت: فخمرت، وفي رواية: (فسترت وجهي عنه بجلبابي) الحديث كل ذلك مما يدل على وجوب تغطية الوجه.
    ففتوى الشيخ ابن عثيمين رحمه الله لا مبالغة فيها بل هي حكم الله حيث اعتمد على أدلة الكتاب والسنة

    ردحذف
  14. السيد اراك لاحقا

    لاتفتي من عندك لاتنسى انك محاسب على كل كلمة تقولها

    اهل العلم هم الافضل مااظن انك عالم من كلامك

    ومو شرط ان الوحدة تكون منقبه عشان تعمل الجريمه اغلب اللي يعملوا الجرائم متبرجات

    ولو كنت اختك انا اللي اقاطعك

    انصحك توسع معلوماتك وتقرأ اكثر قبل ماتتفلسف

    لانريد آرائك الشخصية في أمور شرعية

    ردحذف
  15. انت تطلع ايه فى الدين ياللى بتكره المنتقبات1000 فى الميه وانا بكرة الشباب الهايف اللىزيك 2000000000% فى الميه والاراء الهايفه خليك انت فى الاغنى والتلفزيون ومعاكسه البنات وملكش دعوة بالدين :?:

    ردحذف