الثلاثاء، 25 مارس 2008
الثلاثاء، 25 مارس 2008

لا تراجع ولا استسلام

لقد اتخذت قراري ولا أنوي التراجع عنه أو حتي الا ستسلام......الكل من حولي يرفض قراري هذا أو يطالبني بتعديله ......مما جعلني أشعر أنـه ينبغي التراجع حتي لا أخسر مرة أخري فلقد مللت الخسارة وألمها ......ولكن هذا هو مستقبلي حياتي أنا.

أنا الخـاسر الوحيد أو الرابح الوحيد في النهاية .... ربما من حولي قد يتألمون لخسارتي أو يسعدون إذا ربحت ،،،ولكن في النهاية أنا الخاسر أو الرابح الوحيد ......لقد حاولوا أن يثنوني عن قراري هذا ولكن قناعتي به لم تثنيني عنه وشئ في نفسي جعلني أصر علي ما نويت ......في نهاية أتخذت قراري أنا .

حينها حقا شعرت وكأنني خلقت من جديد كأنني خرجت من بئر عميق ،،، في النهاية تنفست الصعداء ،، لم أنظر بعد للنتائج

سعدت سعادة تملؤني لم أشعر به من قبل ،،، أحساس جديد أمر به

أزدادت فرحتي عندما رأيت ثمرتي قراري قد أسعدت من حولي جميعا حين ربحت

لقد قررت أنه في المرأت القادمة ستكن قناعتي الكاملة هي المحرك الأول والأخير لي ولا يعنيني حينها أن كانت قناعتي بما أراه أو بما قد يراه الأخرون المهم أن تكن قناعتي كاملة ولا يعنيني حينها هل سأخسر أم سأفوز.

حينها سأقول وأردد لا تراجع ولا استسلام بكامل قناعتي .

10 تعليقات:

  1. أنت أنت فقط يا صديقي وليـس أحد غيـرك تقرر الصالح لـك
    لو استمعـت إلى كلام أكثر الناس لنثنيت عن قناعتك ولخسرت ما لديك

    اعجبني اصرارك ab1237 .. الله يحفظك يا رب ab1735

    ردحذف
  2. أبو مروان ::

    إذا كنت ذا رأي ....
    فكن ذا عزيمة ...

    اذا احترت في أمر فعليك بالاستخارة
    في آمان الله

    رادار

    ردحذف
  3. معك حق كلمات جعلتني أفكر بأعادة حسابتي في أصعب قرار واجهته هو الموافق على أن يكون شخص مجهول شريك العمر لا أعرف كيف أقرر ومن أين أبدا وكيف أحسم القرار (أعلم أنه يعتمد علي ولكني ضائعة تماماً) .

    كل ما أعلمه أنى وحدي سأتحمل تبعات الأمر

    ردحذف
  4. أحياناً قد تجد من حولك غير مقتنعين بقرارك , و كلما كثر عددهم كلما شعرت بأن قرارك غير منطقي , لا تستجب لتلك الحاسة , طبق قرارك كما تريد , لأنك ترى ما تفعله أكثر منهم , انت من تعلم ما هو الأفضل !

    ردحذف
  5. السلام عليكم أبو مروان ..
    حبيت بس فوت سلم عليك :)

    ردحذف
  6. والله يا بومروان في كثير من الأحيان بقع في حيرة من أمري تكون ناوي على شيئ ومقتنع بيه تماما لكن تأتي الأراء تشكك في قراراتك لكن عندي مبدء ان اقتنعت بشيئ لا أتراجع عنه مهما كانت النتائج حتى ان خسرت أتحمل نتيجة قراري

    ردحذف
  7. الاستخارة هي الحل
    تحياتي

    ردحذف
  8. كلام جميل يا ابا مروان, لكن يفترض أن تبنى القناعة او تتغير عندما تسمع ما تقتنع به من الآخرين. أنا معك في أن تعمل ما أنت مقتنع به, لكني أختلف معك في تكوين القناعة بمفردك ودون إعتبار للرأي الوجيه من غيرك.

    لي مجموعة من الأصدقاء لنا إهتمامات مشتركة وقبل مدة طويلة, اتفقنا أن نجتمع بشكل دوري ليطرح من لديه إشكال في تخصصه موضوعة ويطرح حله, ثم يتم الاستماع ال وجهات النظر الاخرى. وبعد التجربة اجد أن هناك فرق كبير بين أن تفكير عقل واحد وتفكير 7 عقول مثلا, أنا خصيا حصلة على حلول رائعة لم تخطر لي ببال حينما كنت افكر في الحل.

    قد تكمن المشكلة في الاستماع الى من لديه علم بالمسألة, في هذه الحالة اتفق معك في ان لا تعير لقوله بال.

    دمت بخير ابا مروان

    ردحذف
  9. أخي سنمار لم تقرأ موضوعي للنهاية أنا قلت
    """لقد قررت أنه في المرأت القادمة ستكن قناعتي الكاملة هي المحرك الأول والأخير لي ولا يعنيني حينها أن كانت قناعتي بما أراه أو بما قد يراه الأخرون المهم أن تكن قناعتي كاملة ولا يعنيني حينها هل سأخسر أم سأفوز. ""

    المهم أن اقتنع أي أن يكون الرأي وجيه لا يهم من قاله أنا أم من حولي ولا يكن قراري بناء علي رغبة الاخرين فقط أو علي تعصب لرأي فقط بل قناعة بأن هذا هو صواب لا غير ولا يعنيني النتائج

    ردحذف
  10. صراحة موضوع أشوي صعب فعلا في قرارات تستطيع أن تبت فيها بمفردك برغم صعوبتها ولكن كون تبعاتها ستعود عليك فقط .. ولكن الصعوبة إذا كان القرار يتعلق بآخرين من حولنا اعتقد لهم الحق في المشاركة بذلك القرار... وأوقات أتمنى أتخذ قرارات حاسمة لكن لا أستطيع..
    للآسف اعتبارات كثيرة تجبرنا أن نتقبل الواقع... أحي فيك تلك القدرة, وأتمنى أن أمتلك جرأة مثلها .. بصراحة هذه المدونة رائعة جدا تجعل المرء يوقظ تفكيره النائم . ab1215

    ردحذف