الجمعة، 1 فبراير 2008
الجمعة، 1 فبراير 2008

انقطاع النت

لم يدر بخلدي في يوم من الأيام أن هذا العالم المدعو عالم الانترنت يرتبط بعضه ببعض عن طريق كابلات في أعماق البحر معرض لأي سمكة قرش أو حوت أو حتي سفينة تغير مسارها بطريق الخطأ أن تقطعه!!!

التساؤل التى يبادرني الان هل يوجد مكان محدد للانترنت أوهل هناك شركة أو مكان في العالم يدير هذا العالم الافتراضي ويقوم بايصالها لجميع دول العالم ومسئولة عن ادارتها ؟؟؟.

أفكر جيدا في التحول إلي النظام الهوائي الوير لاس تجنبا لقطع الكابلات مرة أخري بالاضافة للسرعة الفائقة التى عرفتها عن هذا النظام .

*** تحديث ***

أثناء تصفحي للبريدي وجدت مجموعة من الرسائل الهامة سأقوم بنشرها تابعا للفائدة

7 تعليقات:

  1. والله يا أبو مروان أنا عانبيت منشان أفتح مدونتك..
    والله مالي عارف افتح مدونتي ab1238
    الله معنا, ويرجع كل شي متل ما كان..

    شكرا لأثارة الموضوع, كنت أحاول أن أكتبت لكني فشلت في الوصول لمدونتي

    تحياتي

    ردحذف
  2. أبو مروان مساء الخيرات ..

    يقولون سفينة مصرية ضربت الشبكلة . هل هذا صحيح , وهل هذا مؤشر لبداية حرب عالمية ؟ ab1238

    ردحذف
  3. هالأنقطاع خلانا على الأقل أول مره نفكر أننا ممكن نفتقد بيوم النت
    أنا كنت من المشككين بهذا الشي قبل ab1238

    ردحذف
  4. الموضوع ده في اماكن اه واماكن لأ لم تتاثر
    بخصوص الوايرليس اللي قصدك عليه هوا يعتمد على الكابلات لكن طريقة حصولك على النت تكون لا سلكية يعني الراوتر اللي بيوزع النت بدال ما يكون اسلاك بيكون لا سلكي
    اما لو عاوز تبعد عن الاسلاك نهائي يبقى على بالنت عن طريق القمر الصناعي
    بس تقل جيبك حبتين ab1295

    ردحذف
  5. زي ما الاخ محمد قالك يا ابو مروان

    الوايرلس ده طريقة حصولك انت علي الانترنت اما الراوتر ذات نفسه بيحصل علي النت عن طريق كابلات زي الروتر العادي

    ab1295

    ردحذف
  6. جنني النت لكن إن شاء الله تنحل هذي المشكلة

    ردحذف
  7. تصدق يا ابو مروان .. اني ما دريت بالخبر الا بعد تفحي لأحد االمواقع ..
    وعلما ً انه انا من اهل السعودية والنت ما فصل ابد عندي !!

    ab1238

    ردحذف