الثلاثاء، 4 مارس 2014
الثلاثاء، 4 مارس 2014

لعلهم يستفدون

مع تقدم العمر بالتأكيد سيكن لديك تجارب وخبرات في الحياة فما رأيك أن نشاركها الآخرين لعلهم يستفدون ؟ هذا كان مجرد اقتراح خطر ببالي ....وفكرة وجدتها صالحة للتنفيذ ...



فبما أن وظيفتي هي التخطيط ومجال عملي الملابس الجاهزة وهوايتي الإنترنت وأمارس التدوين وبدأت مؤخرا في دراسة البرمجة ...وفي النفس الوقت أنا زوج وأب لطفلين وكذلك ابن لأبوين واخ لثلاثة اخوة ولدي اصدقاء وزملاء ... إذن فأنا لدي خبرات في مجال التخطيط والإنتنرنت والتدوين وعندي افكار عن برمجة و نصائح أسرية تتعلق بالاب والابن والاخ  واخري اجتماعية لأدوار كالصديق والزميل والجار  ...

إذن استطيع أن أقدم الكثير والكثير لمن حولي من خبرات ... ولما لا  فمثلا هنالك  من  يود أن يعمل في مجال التخطيط أو لا زال في بداية تعلمه او انه قد يستفيد من خبراتي في هذا المجال فيجود من طريقة عمله واسلوبه ... فكما يقولون في امثال الشعبية " أسال مجرب ولا تسال الطبيب "فأننا في احيان كثيرة نجد أن أصحاب التجربة والخبرة يقدومون من النصائح ما هو أفضل....

لا أود أن أوهم احدا بأنني بارع  أو أنني لديه ما ليس لدي الآخرين ولكنني أري أنني لدي من الخبرات ما قد تفيد آخرين قد يجهلونها ليس إلا ..

القضية تكمن في طريقة التعبير عما أره مفيدا وايضا تقديري للفائدة ....سوف أجاهد في قضية طريقة التعبير قدر الإمكان وسوف ابذل قصاري قدري في تقدير الفائدة ولكنني سوف اترك التقييم لمن يتابعني ...

قضية أخري لا زالت لم تحسم بعد وهي  من اين أبدا ..بمجالي عملي ام بهوايتي ام بماذا ؟؟

سوف أنظر في هذه القضية وسوف ابحث عما يمكنني أن ابدا به و سوف أحاول جاهدا ان لا أترك مجال من مجالات خبراتي الإنسانية إلا وسيقته للآخرين لعلهم يستفدون منه ... 

لن أكتفي مستقبلا بالتدوين عن خواطري و ارائ وأفكاري ومواقف اتخذها ... سوف أدون عن ما استفدته من خبرات سوف اقدمها كما استوعبتها..

1 تعليقات: