الأربعاء، 9 أبريل 2008
الأربعاء، 9 أبريل 2008

حينما أغضب

عندما أغضب أفقد تركيزي ولا أستطيع تحديد ما اريد أن افعله أو ما ينبغي أن افعله وما لا ينبغي حينها ، و عندما أتذكر لحظات الغضب تلك وأذكر كيف كانت وكيف كان تصرفي حينها وما قلته، أشعر حقا وكأني لم أكن هو ذات الشخص الذي أعرفه أشعر حنيها وبعدما أعد لطبيعتي أنني لست ذاك الشخص وأن بين ضلوعي يحي جني مارج من نار ، وأن لحظات غضبي هي لحظات خروجه للحياة في صورتي .





حاولت كثيرا أن أكن أكثر تملك لنفسي وأن لا أضطر للغضب وأن أتصرف بهدوء وأن لا أدع الشيطان يتفوق عليه ولكن لم أستطع ابدا كثيرا ما أذكر مواقفي مع القريبين مني حين الغضب وأشعر بغصة في نفسي أتمني أن اقبل رأسهم جميعا أن أرغم وجهي في التراب لكي يعفوا وليصفحوا عني حقا أنا اسف لكم جميعا لما قد بدر مني .


أتمني دوما أن أنسي ولكن لا أستطيع النسيان ما كان مني عندما اذكره أتمني أن تعد تلك الأيام وان لا أفعل ما فعلت وأن أكون أكثر حكمة وهدوءا فلكم أن تتخيلوا كم تؤرقني تلك الذكريات .


دوما أعدكم بأن لا أعود وما تغيب عنا الأيام ويحدث ما قد وعدتكم أن لا يحدث وأعد لما كنت عليه حقا لا أعرف كيف أتحكم في نفسي شيطاني يتملكني دوما .


تصرفات وطباع وأخلاق وعادات أدعو المولي عز وجل أن يعفيني منها وأحاول جاهدا وأمني نفسي دوما بأن لا أعود لها ولكن ما أن تغيب عني إلا وتجدني قد عدت إليها مرة أخري أعزر نفسي بأنه قد مر من العمر ما قد مر وأنني قد تربيت وتعودت علي هذا وقد سرت صعب المراس ولا يمكني تغير نفسي ولكن ليس هذا إلا تبرير شيطاني الذي بي جوانحي يرتع .



سأبقي علي عهدي رغم خذلاني لكم فيما سبق بأن لا أعد لما كنت .

9 تعليقات:

  1. "ليس الشديد بالصرعة إنما الشدسد من يملك نفسه عند الغضب" صدق رسول الله
    تمالك نفسك أخي ولا تشعر غيرك بأنك لا تحتمل عند غضبك فيبتعدون عنك غاضبا أو هادءا
    أما عن الوعد الكاذب فهي من صفات المنافقين والعياذ بالله "والذي وعد فأخلف" وأعلم انها من غير قصد منك فبعد كل وعد عليك بقول إن شاء الله وأكد عليها فكل شيء بإذن الله فإذا قدر الله أنك نسيت فهو مكتوب وقدر
    ولا تيأس من رحمة الله إنه على كل شيء قدير

    ردحذف
  2. الله يعينك .. والله الغضب مشكلة : | وخصوصا لما يصاحبه زلات لسان
    اذكر زمان احد المعلمين يقولنا وقت الغضب ... اذاا كنت واقف .. اجلس .. واذا كنت جالس اضطجع على جنبك او اغسل وجهك
    او غادر المكان فورا .. حتى لاتؤذي غيرك بلسانك او بكلام ناجم عن الغضب ..
    وكلنا نغضب يا ابومروان .. لكن حاول تهدئ نفسك : )

    ردحذف
  3. شئ مشترك بينا

    بس انا بحاول اغير منه , حاول انت كمان يا ابومروان و ربنا يعينك و يعينا ab1238

    ردحذف
  4. ايوه نسيت , ليك واجب هنا http://www.3srk.com/blog/?p=100

    ردحذف
  5. مرحباً ..
    لست وحدك من يعاني من ذلك .. أنا أيضاً ومشكلتي هو تجاوزي أحياناً في الصراخ ...وفقدان
    صوابي على والدي و والدتي .. حاولت مراراً السيطرة على نفسي .. في أغلب المرات أخسر
    الامتحان وفي مرة أو مرتين ربحته..
    تحياتي لك..
    ab1635

    ردحذف
  6. أصبحت تستخدم كلمات نادرة :) , ضلوعي . . جوانحي . . يرتع :) !
    الغضب من الشيطان يجب ان تتخلص من هذه العادة !
    انا مهما حصل بخلي أعصابي هادئة كي أستطيع التصرف !
    وضعت في مواقف كثيرة تحت ضغوط كبيرة جداً و كان علي تمالك أعصابي كي أستطيع التصرف بسرعة !

    ردحذف
  7. تجيني هذي الحالة وأضحك على نفسي لما أتذكر إني سويتها لأني دائما أوعد نفسي إني ما أكررها بس ما عندك احد ab1238

    بس الحل : كثرة الاستغفار
    والحمدلله أنا الان في أفضل حالاتي .

    أخوك موسى

    ردحذف
  8. ممممم .. لازم يا أبو مروان تتخلص من العصبيه .. لاااااااازم ab1135 ..
    الله يعافيك منها , ويرزقك طولة البال ..

    ردحذف
  9. نعم, من الأشياء التي يجب أن يمتلكها الرجل هو أمتلاك غضبه..
    حقيقتا أنا أستطيع فعل هذا الي درجة البرود مما يجعل من أمامي يفقد أعصابه ab1135
    تحياتي

    ردحذف