الخميس، 13 مارس 2008
الخميس، 13 مارس 2008

أخبار من هنا وهناك

هذه مجموعة من الاخبار جمعتها من Google News

السنغال : تتجه منظمة المؤتمر الإسلامي إلى تغيير ميثاقها الذي استمر العمل به طوال الـ36 سنة الماضية. وينظر إلى هذا الميثاق الجديد المتوقع على أنه دفعة ستعطي المنظمة دورا أكثر نشاطا ونفوذا باعتبارها صوت الإسلام في العالم .

سوريا : و في ذات التوقيت لا زالنا نسمع عن تحضيرات للقمة العربية في سوريا التي أصبح أنعقادها علي مهب الريح خاصة مع الاحداث الجارية في فلسطين والعراق وخلو منصب الرئاسي في لبنان الذي أصبح شرط البعض للحضور القمة كما أدعت بعض الصحف انتخاب رئيس جديد للبنان وعجبني رد الوزير السوري "أليس الوضع في غزة خطيرا بما يستدعي الا يتجاهله من يطرح الربط بين القمة وبين الوضع في لبنان".

العراق : خسائر الامريكين في العراق وصلت إلي الآربعة ألالف جندي و ثلاثة ألالف مليار دولار

الامارات : أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بانشاء / متحف الرسول محمد / المشروع الأول من نوعه في العالم في خطوة تستهدف إطلاع العالم على حياة النبي محمد صلى الله عليه وسلم ومآثره الخالدة والتعريف برسالة السلام والمحبة التي جاء بها الإسلام إلى كل شعوب العالم .

واشنطن : يعتقد علماء فلكيون أن جرماً سماوياً على بعد ملايين السنوات الضوئية قد يدمر الأرض بأشعة الموت في يوم من الأيام

مصر : تواجه قطاعات عريضة من أبناء الشعب المصري خاصة الفقراء أزمة متفاقمة تتعلق بشح رغيف الخبز، وباتت الطوابير الطويلة منظرا مألوفا أمام المخابز، مع ما فيها من حالات تزاحم وتدافع أدت حتى الآن إلى مقتل أربعة أشخاص بالقاهرة في شجارات كان موضوعها الصراع من أجل الرغيف.

أقتبست : الهوية علاقة أساسية بمعتقدات الفرد ومسلماته الفكرية، فإنها هي الموجه لاختياره عند تعدد البدائل، وهي التي تجعل سلوكه ذا معنى وغاية، كما أنها تؤثر تأثيراً بليغاً في تحديد سمات شخصيته وإضفاء صفة الثبات والاستمرار على هذه الشخصية، فلا يكون إمعة ولا منافقاً، ولا ذا وجهين.

وبالنسبة للمجتمع فإن الهوية هي التي تربط بين أفراده والتي إذا فقدت تشتت المجتمع وتنازعته التناقضات.

والهوية الإسلامية تنبثق عن عقيدة صحيحة وأصول ثابتة تجمع تحت لوائها جميع المنتمين إليها فيحيون لهدف واحد هو إعلاء كلمة الله، وتعبيد العباد لربهم وتحريرهم من عبودية غيره
المدونة : لقد قمت بإنشاء صفحة جديدة بعنوان رفاق التدوين أردت أن أضع فيها رابط كل المدونين الذين زاروني واضافوا تعليقات بالمدونة وسوف أقوم بإذن الله تعالي باضافة أي مدون سوف يضيف تعليقات بالمدونة وشرط البقاء بالصفحة هو استمرار المتابعة للمدونة وعفوا أن أغفلت البعض جل من لا يسهو ولكن وعدا أن أهتم بتحديث الصفحة دورياً

فكرة طيبة من مدونة مضيعة

لازالت أفكر في حل واحب أحمد يحي لكن لم أستعد بعد ، بالتوفيق لمن قام بالحل

أفكر جيدا في تغيير نظام المدونة في عرض التدوينات والامتناع عن استخدام خاصية أكمل قراءة بقية الموضوع فما رأيكم ؟؟

4 تعليقات:

  1. شكرا علي الاخبار ....مش عارف بقيت حاسس ان مفيش جديد , كل الحاجات حصلت قبل كده ,مقتل و حروب ..... ربنا يعينا

    بالنسبه للصفحه , حلوه الحكايه دي

    بالنسبه لنقطة الامتناع عن استخدام خاصية أكمل قراءة بقية الموضوع , اعتقد ان خاصية اكمل القراءة مفيد جده لو تدوينتك كبيره او طويله يعني , و في نفس الوقت كده كده لازم الزائر بيخش علي التدوينه ذات نفسها و مش بيقراها من بره و خلاص , هتقولي ليه , اقولك يإما علشان يعلق يإما عايز يقراء التعليقات الموجوده بالفعل ab1238

    ردحذف
  2. متفرقات جيدة أخي و فكرة الصفحة ممتازة لعل وعسى أن الزوار يتعرفو على مدونات جديدة يستفيدون منها
    ولدي اقتراح أنك ترفق مع كل عنوان مدونة بشرح مبسط لمجالها ليتسنى للقارىء معرفة مراده والإتجاه صوبه
    بالتوفيق لك يا أخي

    ردحذف
  3. تصدق يا بو مروان .. خبر الامارات .. منك أسمعه : ) !

    ردحذف
  4. بوستك ممتع :) والكتابة عن مقتطفات جدا ممتع .
    اما بخصوص فكرة الصفحة
    جدا جدا ممتازة ..
    بس تدري اني ماصرت اضيف شئ بالصفحة لاني اكتفيت بالريدر :) ..
    ab1238
    بالتوفيق بومروان

    ردحذف